أسئلة المشترين الشائعة

أسئلة يستفيد كل مشتري في "ماهرون" من الاطلاع عليها

أول سوق عربي لتقديم الحلول الشرعية على شكل خدمات استشارية مجتمعية تكنولوجية ريادية؛ تبدأ من سعر 5 دولار

 يجمع “ماهرون” بين مُقدمي الخدمات الاستشارية الشرعية (الباعة) والمشترين وتؤدي المنصة دور الوسيط لضمان حقوق الطرفين مقابل عمولة 1$ من كل 5$ يُحققها البائع؛ وعمولة 1$ من كل 5$ يدفعها المشتري.

يُمكنك في “ماهرون” شراء الخدمات الاستشارية والمجتمعية والحصول على النصوص والتوجيهات الشرعية التي تحتاجها لحل مشاكلك؛

كما يمكنك عرض خدماتك الاستشارية الشرعية للبيع؛ شريطة حصولك على اعتماد من أكاديمية الموسوعة الجامعة لموضوعات القرآن الكريم والسنة الصحيحة.

يعمل موقع “ماهرون” كوسيط بين البائع والمشتري ويضمن حقك. عندما تشتري خدمة يبقى المبلغ معلقا بالموقع، وفقط بعد تأكيد استلام الخدمة من طرفك يحول مبلغ الطلب لرصيد البائع بالموقع. لمزيد من التفاصيل يرجى مراجعة صفحة الضمان.

 بكل تأكيد. ستجد زر “تواصل مع البائع” في صفحة كل خدمة تمكنك من ارسال رسالة له للاستفسار عن الخدمة المعروضة.

شراء الخدمات في “ماهرون” مثل شراء أي منتج من متجر الكتروني. كل ما عليك هو إضافة الخدمة أو الخدمات التي ترغب بشرائها إلى سلة المشتريات ثم تسديد ثمنها. هذا سينشئ طلبات في حسابك تمكنك من التواصل مع البائعين وتزوديهم بالمعلومات التي يحتاجونها ليبدأوا تنفيذها.

يدفع المشترون مُقدما مبلغ الطلبات عبر “ماهرون” باستخدام حساب Paypal أو البطاقة الإئتمانية. لا يُسمح بالدفع للبائع عبر أية طريقة أخرى غير الدفع عبر صفحة شراء الخدمة في الموقع. إن طلب منك البائع الدفع بأية طريقة أخرى، نرجو إبلاغنا على الفور عبر فتح تذكرة مركز المساعدة.

حسب حالة الطلب:

  • حالة انتظار التعليمات: في حال طلبت الخدمة بالخطأ يمكنك الضغط على زر الغاء الطلب في صفحة الطلب مباشرة.
  • حالة جاري التنفيذ: يُمكنك إلغاؤه إن لم يرسل البائع فيه أي رد. نفس صفحة الطلب في الأسفل ستجد زر إلغاء الطلب.
  • حالة إنتظار الإستلام: لن يظهر لك زر الإلغاء إن نفذ البائع الخدمة وأرسل طلب إستلام. يُمكنك طلب تعديلات من البائع بالضغط على زر أطلب تعديلات. أو راسلنا عبر مركز المساعدة إن كنت تواجه أية مشكلة فيه.
  • حالة تم التسليم: الطلب تم قبول استلامه من طرفك. في حالة حدوث مشكلة راسلنا عبر مركز المساعدة لتوضيح المشكلة التي تواجهها.

نعم يمكنك ذلك مباشرة عبر الضغط على زر طلب الخدمة وبعدها ستجد أيقونة للدفع عبر “ماهرون”. عند شرائك طلب من رصيدك حسابك ستدفع مبلغ الطلب فقط دون الرسوم الإجرائية.
ملاحظة : في حالة عدم رغبتك في شراء خدمة واختيارك إعادة مبلغ الطلب الملغي إلى paypal أو البطاقة الإئتمانية، تواصل معنا عبر فتح تذكرة في مركز المساعدة، ليتابع فريق الدعم إعادة المبلغ إن كان يستوفي شروط الإعادة.

 يدفع المشتري رسوم إجرائية وهي بنسبة 20% ؛  هذه الرسوم تساعدنا على إدارة المنصة وتطويرها وعلى توفير خدمة دعم فني.

  • عند إعادة مبلغ الطلب إلى رصيدك في “ماهرون” يُضاف لرصيدك مبلغ الطلب فقط دون رسوم إجرائية.
  • في حالة طلب إعادة المبلغ إلى Paypal أو البطاقة الإئتمانية يُعاد مبلغ الطلب بالإضافة للرسوم.